الأربعاء، 12 مارس 2014

تعلم اللغة الانكليزية المرحلة المتوسطة



 تكملة تعلم اللغة الانكليزية


(2)    المتوسط :

هو الشخص اللذي لديه صعوبة المحادثة وكتابة النصوص الانكليزية ولكنه يستطيع قراءة وفهم النصوص الانكليزية. مثال على ذلك اذا لم تستطع محادثة شخص او وصف حادثة حصلت لك او سرد قصة باللغة الانكليزية ولاتستطيع كتابتها كاملة على عدة صفحات. ولكنك تستطيع فهم الشخص المتحدث وقراءة قصة باللغة الانكليزية بسهولة. هذه المرحلة هي مرحلة انتقالية والمطلوب هو تعلم مهارات المحادثة والكتابة وصقل مهارات فهم وقراءة النصوص الانكليزية. مهارات المحادثة والكتابة تعتمد على معلومات الشخص وتمكنه من قواعد اللغة الانكليزية  المتقدمة ومهارات الكتابة. لتعلم القواعد الانكليزية والكتابة لابد من تعلمها من كتب تعليم انكليزية خاصة بتعليم اللغة. من اهم الكتب لتعلم قواعد اللغة الانكليزية لهذه المرحلة هي كتابان وأفضل اقتناء الكتاب الاول :-
الكتاب الاول وهو على موقع امزون للكتب
هذا الكتاب ممتاز للمرحلة المتوسطة ويستخدم في التدريس للمراحل المتوسطة في معاهد اللغة. من اهم مميزات هذا الكتاب هو وجود حلول المسائل في اخر الكتاب و سي دي للتعلم عن طريق الحاسوب.
 الكتاب الثاني
هذا الكتاب ايضا ممتاز في تعلم اللغة ويشمل ايضا حلول المسائل في اخر الكتاب وسي دي مرفق.

الكتاب الثالث هو كتاب لتعلم كتابة الانشاء والنصوص. هذا الكتاب مهم جدا للتعبير الصحيح وكتابة الانشاء



عند اكمال هذه المرحلة سوف تملك مهارات تمكنك من التعبير والمحادثة والكتابة باللغة الانكليزية وهذا يزيد من ثقتك في استخدام اللغة الانكليزية وكذلك زيادة فرص العمل ومواجهة اعباء الحياة والتغلب عليها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

UA-49468827-1