الأربعاء، 12 مارس، 2014

الخطوة الاولى - تعلم اللغة الانكليزية للمبتدئين



الخطوة الاولى - تعلم اللغة الانكليزية

اللغة الانكليزية ضرورية جدً للقادمين الجدد الى امريكا. فهي تعتبر اساسية في التعامل اليومي من خلال العمل والتسوق متابعة امور الابناء في المدارس والتواصل مع المدرسين وغيرها. الكل متفق على ان اللغة الانكليزية تفتح مجالات جديدة مثلا زيادة فرص العمل وكذلك فرصة اكمال الدراسة في المدارس والجامعات.
اذا اردت ان تتعلم اللغة الانكليزية فهي ليست بالصعوبة التي يتصورها البعض. كل ما تحتاجه هو البدء بتعلمها من خلال الكتب المتوفرة في كل الاسواق. في هذه المدونة سوف اعطي على اهم الكتب والنصائح اللازمة  لتعلم اللغة الانكليزية بسهولة. سأبدا اولا بتقسيم مراحل التعلم. هنالك ثلاث مراحل للتعلم وهي (1) المبتداء (2) المتوسط (3) المتقدم.




 (1)    المبتدء:
 هو الشخص اللذي لديه صعوبة في المحادثة باللغة الانكليزية وكتابة وقراءة النصوص باللغة الانكليزية . اذا كانت لديك صعوبة في هذه المهارات مجتمعة فان للغتك الانكليزية في مستوى المبتدء. يحتاج الشخص المبتدء الى تعلم اللغة الانكليزية الاساسية. الخطوة الاولى هي تعلم القواعد الاساسية للغة الانكليزية وفهم وحفظ كلمات باللغة الانكليزية ومعانيها. هذه المرحلة مهمة وتحتاج الى فترة للتعلم الى ان يبداء الشخص المبتدء معرفة مسميات الاشياء باللغة الانكليزية وفهم المحادثات باللغة الانكليزية. هنالك الكثير من الكتب تعلم اللغة الانكليزية الاساسية ولكون الشخص المبتدء على الاغلب لايعرف قراءة كتب اللغة الانكليزية الاساسية والتي تعلم باللغة الانكليزية، فأني انصح لهذه المرحلة فقط باستخدام الكتب العربية. من اشهر الكتب العربية لتعليم اللغة الانكليزية هو كتاب طاهر البياتي [ما يحتاجه التلاميذ في اللغة الانكليزية] ويوجد في كثير من اسواق الكتب في منطقة الشرق الاوسط. نصيحتي لكل من يريد تعلم قواعد اللغة الانكليزية هو ان يتم فهم القواعد وحفظ مثال عنها كجملة كاملة وعندما تريد ان تتذكر القاعدة سوف تتذكر معها الجملة الانكليزية ويمكن بذلك وبسهولة استخدامها في تطبيقها على مسائل اللغة الانكليزية.
الغرض من تعلم اللغة الانكليزية هو ليس فقط لاجتياز امتحان ما ولكن يجب عليك تعلمها لاستخدامها كطريقة للتفاهم مع اشخاص اخرين قد لايفهمون غير اللغة الانكليزية.
للاسف لايوجد موقع في الانترنيت لشراء هذا الكتاب ولكنه موجود في الاسواق كما ذكرت.
هنالك كتاب جيد وبسيط ولكنه يعلم باللغة الانكليزية. ان لم تتمكن من الحصول على كتاب طاهر البياتي يمكنك اقتناء هذا الكتاب

هناك 3 تعليقات:

UA-49468827-1