السبت، 29 مارس 2014

بالتفصيل: كيف تعمل سائق شاحنة او باص في امريكا



بالتفصيل: كيف تعمل كسائق شاحنة او باص في امريكا





    العمل كسائق شاحنة في امريكا هو عمل مثير وذي مردود جيد ولايحتاج الى شهادات او خبرات عمل. ولكن في نفس الوقت فهو عمل شاق و يحتاج الى صبر وتركيز. يقضيسائقي الشاحنات معظم  وقتهم على الطرقات والعمل لايصال الشحنة الى المكان المطلوب. وقد يحتاج ايام من القيادة على الطرقات لايصال شحنة؛ مثلا ايصال شحنة من مدينة لوس انجلوس الى مدينة نيويورك وباستخدام طريق I-40 و I-70  تحتاج 45 ساعة قيادة ومسافة مقطوعة تبلغ 2777 ميل.وبعد ذلك عليك الانتظار الى ان تتوفر شحنة لايصالها مباشرة الى كاليفورنيا للرجوع الى المنزل او غير مباشرة وذلك عن طريق مدينة اخرى. يتراوح المردود السنوي لهذا العمل من 30 الى 40 الف دولار ويزداد حسب الشحنة ليصل الى اكثر من 50 الف دولار (حسب الشركة التي تعمل بها ومقدار الخبرة).
الخطوات اللازمة اكمالها للعمل كسائق شاحنة في امريكا.
اولا- اختيار الشاحنة التي تريد ان تقودها. وهذا يعني ان تختار نوع من انواع الرخص التي تندرج تحت رخصة قيادة تجارية (CDL Commercial Drivers License ). هنالك انواع من الرخص مقسمة حسب وزن الشاحنة او نوعها  وهذه الانواع هي
- رخصة قيادة نوع A لمركبات ذات وزن اكثر من 26001 باوند وتتضمن حمولات مقطورة ذات اوزان اكثر من 10000 باوند.
- رخصة قيادة نوع B لمركبات ذات وزن اكثر من 26001 باوند وتتضمن حمولات مقطورة ذات اوزان لا تتجاوز 10000 باوند.
- رخصة قيادة نوع C لمركبات غير مشمولة برخص القيادة A و B ولكنها مركبة خاصة بنقل 16 شخص او اكثر او مركبة خاصة لحمل المواد الخطرة . 

 - رخصة قيادة تجارية نوع  T  الخاصة بالمقطورات المتعددة Double/Triple Trailers. والاختبار الخاص بها هو اختبار معلومات فقط. 
- رخصة قيادة تجارية نوع  او S الخاصة بقيادة الباصات  Passenger  . والاختبار الخاص بها هو اختبار معلومات  واختبار مهارة القيادة .
-    رخصة قيادة تجارية نوع  N  الخاصة الشاحنات الحوضية  Tank Vehicle. والاختبار الخاص بها هو اختبار معلومات فقط. 
- رخصة قيادة تجارية نوع  H  الخاصة بشاحنات نقل المواد الخطرة  - Hazardous Materials. والاختبار الخاص بها هو اختبار معلومات وتتطلب التحقق من بصمات طالب الرخصة لاسباب امنية.
- رخصة قيادة تجارية نوع  X  الخاصة بشاحنات نقل المواد الخطرة والحوضية - Combination of Tank Vehicle and Hazardous Materials  . والاختبار الخاص بها هو اختبار معلومات وتتطلب التحقق من بصمات طالب الرخصة لاسباب امنية.
 رخصة القيادة التجارية تحدد نوع المركبة التي تقودها ولها  انواع وهذه الانواع عادة تذكر من قبل شركات النقل عند طلب سواق شاحنات  وهذه الانواع تذكر في رخصة القيادة .
انواع الشاحنات الموجودة هي :-
1-      شاحنة لنقل البضائع (Freight hauler )


2-      شاحنة خاصة لمعدات الانشاء Construction hauler


3-      شاحنة خاصة لنقل المواد الخطرة Hazardous hauler


4-      شاحنة حوضية. Tank hauler


5-      شاحنة ذات مقطورة مستوية Flat bed hauler


6-      شاحنة متعددة المقطورات Double/Triple Trailers 



7-     باص Passenger Bus



8-    شاحنة ذات مقطورة  منخفظ المستوى Lowboy hauler


10-   شاحنات او باص ذات مواصفات خاصة مثل شاحنات نقل السيارات او الاثاث وغيرها.



اختر نوع الشاحنة التي تريد العمل بها وبدورها ستحدد نوع العمل الذي ستقوم به.

ثانيا: بعد اختيارك نوع الشاحنة التي تريد قيادتها وحجمها عليك ان تتعلم قيادتها والتدرب عليها لكي تجتاز امتحان الولاية الخاص باصدار رخصة القيادة التجارية. هنالك طريقتان للتحضير للامتحان الرخصة التجارية :-
1-      الطريقة الاولى الدخول الى مدرسة خاصة لتعليم وتدريب قيادة الشاحنات (truck driving school ). ابحث عن مدرسة معروفة في مدينتك وسجل فيها. ان دخولك مدرسة خاصة لتعليم وتدريب قيادة الشاحنات له عدة فوائد منها ان شركات النقل عادة تبحث عن سواق شاحنات للعمل لديها عن طريق مدارس تعليم وتدريب قيادة الشاحنات وكذلك يمكنك التعرف على سواق قد يكون لديهم معارف للعمل في شركات للنقل. قبل التسجيل قم يسؤال موظف التسجيل عما اذا كان لديهم علاقات مع شركات النقل لتضمن حصولك على عمل عن طريق المدرسة. وكذلك توفر هذه المدارس جميع انواع الشاحنات التي ترغب بالعمل عليها. تكون فترة التعليم والتدريب من ثلاث الى ستة اسابيع. وحوالي 40 ساعة تعليم وتدريب في الاسبوع. وتتضمن مدة الدورة في الاسبوع الاول على تعريفك بقوانين المرور الخاصة بولايتك وبالاعتماد على كتيب CDL لكي تجتاز الاختبار النظري للرخصة. في الاسبوع الثاني سوف يتم تعليمك مهارات القيادة الامنة للشاحنات. بعد ذلك يتم تدريبك على قيادة الشاحنات العملي واخيرا عمل الامتحان العملي الخاص بالمدرسة لكي تكون جاهز لامتحان الرخصة العملي الخاص بالولاية (ابحث في الكوميونتي كولج عن دورات لكي توفر المال).

2-      الطريقة الثانية ان تحصل على كتيب ودليل قيادة الشاحنات الخاص بولايتك ودراسته وكذلك عليك ايجاد ومرافقة سائق شاحنة وتتعلم منه مهارات قيادة الشاحنة الى ان تتمكن منها. هذه الطريقة توفر لك الاموال اللازمة للتعلم والتدريب والتي يجب عليك دفعها لمدارس تعليم قيادة الشاحنات.
 (للحصول على كتيب ودليل قيادة الشاحنات الخاص بولايتك اضغط على هذا الرابط).



ثالثا: اجتياز الفحص الطبي الخاص بقسم النقل في الولايات المتحدة الامريكية department of transportation (DOT Medical card) متطلبات كل ولاية تجدها في هذه الروابط

رابعا : عليك الذهاب الى قسم DMV القريب منك وخذ معك مستمسكات اثبات الهوية (سوشل سكيورتي و كرين كارد او بطاقة 94 وفاتورة الكهرباء) وبطاقة الفحص الطبي DOT Medical card ودفع تكاليف الرخصة ( تختلف من ولاية الى اخرى ) ويجب عليك ذكر نوع الرخصة (A, B,C  ( وتصنيفها (  T, P, N, H, X )

خامسا: اجتياز الامتحانات النظرية وحجز موعد للامتحان العملي.

سادسا:- عليك باحضار الشاحنة التي تريد العمل عليها (لابد من قيادة الشاحنة من قبل شخص حاصل على رخصة قيادة تجارية) الى موقع الامتحان واجتياز الامتحان العملي. 





 
عند حصولك على رخصة قيادة تجارية ابحث عن وظيفة عن طريق شركات النقل. نوع الشاحنة التي حصلت رخصة القيادة عليها هي التي تحدد نوع وسرعة الحصول على عمل فكن حذر عند اختيارك نوع الشاحنة. 

تعلم مهارات قيادة الشاحنات لاتنتهي بحصولك على رخصة القيادة التجارية، التعلم هو عملية مستمرة وتزداد خبراتك كلما زادت فترة قيادتك على الطريق.

هنالك ثلاث طرق للعمل كسائق شاحنة:
1-      العمل كسائق شاحنة او باص لدى شركة توصيل. حيث ستعمل كسائق لشاحنة توفرها شركة التوصيل التي تعمل بها.
2-      العمل كسائق شاحنة بالاجرة: في هذه الحالة عليك امتلاك او توفير الشاحنة وتامينها و العمل مع شركة التوصيل عن طريق عقد مؤقت او دائم.
3-      امتلاك شركة توصيل خاصة بك بها عدد من الشاحنات والسواق.
يمكنك البحث عن شاحنة لشرائها على هذه المواقع

 Ebay trucks 

Truckpaper

كيفية احتساب اجور سائق الشاحنة:
1-      احتساب الاجر عن طريق احتساب عدد ساعات العمل (اجر ثابت لكل ساعة عمل).
2-      احتساب الاجر عن طريق احتساب المسافة المقطوعة بالميل (اجر ثابت لكل ميل).
3-      احتساب الاجر بالقطعة (الاتفاق على الاجر الكلي للتوصيل).
4-      احتساب الاجر كنسبة مئوية بالاعتماد على وزن الشحنة وحجمها (هذه الطريقة مفضلة عندما تكون الشحنة ثقيلة اولاكبيرة الحجم)
          احتساب الاجر بالميل يساوي 0.30 دولار للميل للسائق للمستجد و 0.4 دولار لكل ميل للسائق ذو خبرة. هذه القيم تنطبق كذلك في حساب اجر الساعات. حيث ان الاجر بالساعة هو 15 دولار للمستجد الى 20 دولار لذوي الخبرة. في الطرق المفتوحة يفضل التعاقد بالميل ولكن يبقى ان تعرف ان السرعة المحددة في الطرق الخارجية هي 60 ميل في الساعة. في المدن لايفضل التعاقد بالميل لكثرة الزحام وقد تقطع 20 الى 30 ميل في الساعة لذلك يفضل التعاقد بالساعة. اما باقي الاجور فيمكنك تقدير المسافة بالميل او الوقت اللازم لاكمال التوصيل وضربها بقيم الاجر بالميل او الساعة واخذ وزن الشحنة والطقس بنظر الاعتبار.

المصادر
 Dick Lower
  http://www.dot.gov/
 http://www.dmv.org/
 http://www.worldoftruckdriver.com/
http://www.truckingtruth.com
* * * * * * * * * * * * * * * * * *

هناك 103 تعليقات:

  1. Baraka allah fik akhi 10000000 merciii

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    ممكن أعرف الرسوم بمدارس تعليم القيادة للحصول على رخصه النقل A

    ردحذف
    الردود
    1. حسب الولاية ...من 3000 $ الى 5000$ والافضل الحصول على دعم من شركة نقل تدفع رسوم التعليم وتعينك في احدى شركاتها عند تخرجك

      حذف
    2. السلام عليكم - انا سأذهب الى أمريكا للإقامه مع زوجتي ( جرين كارد ) وكنت حابب ادخل هذا المجال وأشتري سيارة نقل كبيرة- هل هناك شروط معيينة للحصول على الرخصة (A ) اولا انا هحصل على رخصة قيادة عادية كأي شخص - فهل أقدر بعدها التقدم للمدرسة لتعليم القيادة للسيارات الكبيرة مباشرة بدون أي شروط أخرى

      حذف
    3. وعليكم السلام -رخصة القيادة العادية لاتؤهلك لقيادة الشاحنة ولن ينظر لها عند تقديمك على رخصة قيادة الشاحنات. الشروط مذكورة في النقاط ثالثا، رابعا،خامسا و سادسا. عند اكمال الفحوصات الطبية وتقديم الوثائق الشخصية واجتياز الامتحان النظري والعملي لقيادة الشاحنات فسيتم تزويدك برخصة قيادة الشاحنة الخاصة بالفئة التي تم اختبارك بها. ولتجتاز الامتحان العملي عليك التدرب والتعلم في مدرسة تعليم قيادة الشاحنات او على يد سائق شاحنة متمرس قبل اجراء الامتحان.

      حذف
    4. اشكرك اخي الكريم على اهتمامك بالرد على كل اسئلتي - ولي طلب اخير - ممكن لو تعرف موقع خاص لبيع سيارات النقل الثقيل بأمريكا - وتحديدا بشيكاغو - وذلك لمعرفه الاسعار الخاصه بالسيارات والموديلات - واخيرا اشكرك على سعه صدرك والاجابه على اسئلتي السابقة

      حذف
    5. على العكس فاني ارحب بكل الاسئلة الموجهة والتي تخدم الموضوع...توجد مواقع كثيرة لشراء الشاحنات ومن هذه المواقع
      http://www.truckpaper.com

      http://rover.ebay.com/rover/1/711-53200-19255-0/1?icep_ff3=9&pub=5575088927&toolid=10001&campid=5337555788&customid=&icep_uq=Commercial+Truck&icep_sellerId=&icep_ex_kw=&icep_sortBy=12&icep_catId=&icep_minPrice=&icep_maxPrice=&ipn=psmain&icep_vectorid=229466&kwid=902099&mtid=824&kw=lg

      حذف
    6. اسلام عليكم الاسم يوسف سائق شاحنه أردني وعندي خبره سبع سنوات في مجال الشحن وبدي وحابب اشتغل في الولايات المتحدة الأمريكية ومعي شهادات مكانيك

      حذف
    7. هل رخصة السياقة تونسية تعمل في أمريكا

      حذف
  3. أشكرك أخي الفاضل – بصراحة أستفدت كثير من المواقع المرفقة – واخدت فكره جيده عن أسعار السيارات
    ولطالما فتحنا هذا الموضوع فتفضل أخي الكريم لتكمله باقي الموضوع للنهايه – إذا كان عندك الخبرة الجيده بهذا المجال
    لعل يكون هذا الشرح وافي لجميع من يتطلعون على مدونتك – ولي شخصياً
    لي عده اسئله – بعد الحصول على الرخصه وشراء سيارة
    1) ماهى أكثر أنواع إنتشاراً داخل أمريكا – من ناحيه الصيانه وقطع الغيار .. الخ
    2) كيفيه عمل وإدارة هذا المشروع – هل يكون من السهل التعاقد مع أي شركه – والإنضمام بسيارتك للعمل معهم
    وكيف تكون طريقه المحاسبه التقريبية لهذا النوع من العمل
    3) هل هناك أماكن خاصه لإنتظار هذا النوع من السيارات ( النقل الثقيل ) خارج أوقات العمل
    4) وكيف ستكون الرسوم الإدارية من تراخيص وضرائب لهذا المشروع . الخ
    طبعا بالتأكيد ممكن مايكون عندم الإجابه لكل ماذكر أعلاه – لكن أتمنى ان أجد الإجابه الكافيه مثل مافعلت مسبقاً
    ولكم الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. لايمكن اعطاء اجابة دقيقة على هذه الاسئلة لان نوع الشاحنة وطريقة التعاقد والرسوم وغيرها من الاسئلة تعتمد على نوع الشاحنة وماهية طريقة الشحن (داخل المدن او خارجها) والولاية التي تسكن فيها. لاكن المفتاح لهذه الاجوبة هوا ان تستحصل اجازة السوق والعمل في شركة نقل كموظف وخلال سنة او اقل ستعرف مانوع الشاحنة التي تفضلها ويمكنك زيادة معارفك من سواق واصحاب شركات تطلب خدمات نقل وبذلك تستطيع الوصول الى عملاء مستقبلا عند فتح عملك الخاص ومعرفة نوع الشاحنة و تكاليف التشغيل والصيانة لها.

      حذف
  4. شكرا اخي على هذه المعلومات المفيده وانا اريد الحصول على الاسئله والاجوبه للامتحان الورقي لسائق شاحنه ان امكن مترجم بالعربيه .

    ردحذف
  5. اريد نسخة مترجمة الى العربية من الكتاب cdl

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا اخي هل وجدت الكتاب
      thak you

      حذف
    2. اريد نسخة مترجمة الى العربية من الكتاب cdl

      حذف
    3. اريد نسخة مترجمة الى العربية من الكتاب cdl

      حذف
  6. لو امكن تزويدنا بنسخة مترجمة من الكتاب الخاص بالرخصة المهنية مترجما الى العربية

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكتاب سالفتة طويلة دور علاسئلة والاجوبة ,اكو ملف عالكومبيوتر بي كل الاسئلة والاجوبة , تحفضهن وتروح تمتحن حتة تاخذ البرمت, وتكون تكاليف المدرسة اقل.

      حذف
    2. سلام عليكم اخي هل يقبلو بامريكا الشهادات العربيه وخاصه الاماراتيه الثقيله والسوريه لاسيما لسائق متمرس وشكرا

      حذف
  7. السلام عليكم سؤالي ماهي الفائدة اذا كانت الشاحنه ملك لي اذا كان السائق اجرته عاليه اضافه الى وقود الشاحة والتامين هل تنصحني بشراء ام لا مع التقدير

    ردحذف
    الردود
    1. عليك بحساب تكاليف التشغيل والتامين واندثار سعر الشاحنة مع الوقت وطرحها من الارباح وستعرف ما اذا كان المشروع ذي فائدة او لا

      حذف
  8. واذا كانت الشاحنه ملكي وانا اقودها هل هي اجني دخل اكثر يعني انه الميل تقريبا 0.40 سنت اذا الشاحنه ملكي هل يصل الميل 0.80 مثلا مع التقدير

    ردحذف
    الردود
    1. تعتمد عليك وعلى شركات الشحن فقد تكون منافسة من شركة لديها اسطول ويقبلوا باقل من 0.8

      حذف
    2. اخي الكريم انا اشتغل في هذا المجال وانا اقود شاحنة تابعة الى الشركة واجني مقطوع 1200$ في الاسبوع من بعد الضرائب.. اما لو كانت الشاحنة لي فبالتأكيد تكون ارباحك اعلى وتجني بالاسبوع بما يقارب 3800$ .. وكلامي متأكد منه 100%

      حذف
    3. جزاك الله خير يا اخي ، عندي سؤال بعد اذنك هل تنصحني فيها أو تنصحني بوظيفة سائق تاكسي ,, مع العلم اني متزوج وعندي 3 اطفال اكبرهم 6 سنوات واصغرهم 1 سنه . لذلك لا استطيع ان ابتعد عنهم كثيرا ً . انصحني وشكرا

      حذف
    4. اعمل سائق اوبر او لفت فقط يجب ان تكون سياره حديثه

      حذف
  9. سلام عليكم هل يقبلو الشهادت العربيه وخاصه السوريه والماراتيه الثقيله ارجوالفائده وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. على الاغلب تكون غير مقبولة

      حذف
    2. اعطيك جواب اكيد.. بأنهم لا يقبلو أي رخصة قيادة حصرا ان تكون من داخل الولايات المتحدة الأمريكية.. لكن خبرتك في القياده هي التي ستنفعك فقط

      حذف
  10. أنا مغربي عمري 37سنة لدي رخصة السياقة باص لنقل المدرسي بقطر كما لدي رخص مغربية سيارة و شاحنة هل اجد وفرصة عمل في أمريكا:اللغة العربية والفرنسية وقليل من إنجليزية
    الهاتف +212637780136

    ردحذف
  11. مغربي 43 سنة لدي رخصة من صنف B+C+EC مع خبرة في المجال وخاصة في الوزن الثقيل... مع العلم هده الرخصة مغربية .تخصص اللغة الانجليزية في دراستي بالجامعة بالجديدة .اثقن اللغة الانجليزية والفرنسية والعربية ..ارغب العمل في العالم الجديد امريكا....هاتفي 212628523356//الفيس بوك KARIM CHABAT.....

    ردحذف
  12. السلام عليكم شكرا لك على هذا المجهود الرائع ونثمن لك هذا المجهود وجزاكم الله خيرا

    س/ اأننا من العراق .. هل يمكنني الالتحاق بهذه المدرسة ؟
    اأي هل يمكنني أن أسافر من العراق الى امريكا وادخل هذه المدرسة واحصل على رخصة القيادة ؟
    علما اني لم أسافر إلى الوﻻيات قط ..

    س2/ هل هناك عمر محدد للدخول في المدرسة؟ أو يقبلون جميع الاعمار 18 + ؟؟
    أرجوا الرد من أصحاب الخبرة
    وشكرا مجدداً

    ردحذف
  13. السلام عليكم شكرا لك على هذا المجهود الرائع ونثمن لك هذا المجهود وجزاكم الله خيرا

    س/ اأننا من العراق .. هل يمكنني الالتحاق بهذه المدرسة ؟
    اأي هل يمكنني أن أسافر من العراق الى امريكا وادخل هذه المدرسة واحصل على رخصة القيادة ؟
    علما اني لم أسافر إلى الوﻻيات قط ..

    س2/ هل هناك عمر محدد للدخول في المدرسة؟ أو يقبلون جميع الاعمار 18 + ؟؟
    أرجوا الرد من أصحاب الخبرة
    وشكرا مجدداً

    ردحذف
    الردود
    1. اخويه براء.. الدخول الى هذه المدرسة يجب عليك ان تكون مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية لأن هذا المجال عليه تقديم مكثف من داخل امريكا فهم ليسو بحاجة الى اشخاص من خارج البلد.. هذه النقطه الاولى

      اما بالنسبة للاعمار المسموحه لدخولك مدرسة القيادة يجب ان تكون 21 فما فوق..

      اجاباتي لك هي 100% لانني اعمل لدى واحده من هذه الشركات واعرف كل شيء

      حذف
  14. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مطلوب عمل في امريكا في مجال سياقة سيارأت وا شاحنات تاريخ إزدياد 1988 12 12 رقم الهاتف المحمول 00212616166070

    ردحذف
  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مطلوب عمل في امريكا في مجال سياقة سيارأت وا شاحنات تاريخ إزدياد 1988 12 12 رقم الهاتف المحمول 00212616166070

    ردحذف
  16. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  17. بس عندي استفسار اذا اريد ان اقوم بسايق شاحنه شاحنات او باص ذات مواصفات خاصة مثل شاحنات نقل السيارات او الاثاث وغيرها.
    هل استطيع قيادتها عندما احصل على CDL من توع N او H او شوفير ليصنص و كذالك شاحنه خاصة لمعدات الانشاء Construction hauler ل استطيع قيادتها عندما احصل على CDL من توع N او H

    ردحذف
  18. مرحبا وشكرا على جهودك في هذه المدونه
    عندي استفسار من فضلك !! انا قادمة جديده هنا الى امريكا
    تحديدا في كنتاكي اوهايو واريد ان احصل على الفحص النظري
    للسياقه باللغه العربيه هل استطيع ذلك وهل يمكن ان اقدمه باللغه
    العربيه اذا كان نعم اين الموقع شاكرا لك جهودك

    ردحذف
    الردود
    1. نعم تستطيعن ان تقديمه بالغه العربيه و توجد الاسئله و الاجوبه عن البريمنت في الموقع
      http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread431078.html

      حذف
    2. اي اختي تكدرين واني عندي كتاب مترجم الى اللغة العربية الخاص برخصة القيادة C السيارة العادية.. والتقديم كذلك تكدرين وقت تروحين تسوين الاختبار على الكمبيوتر تكليلهم اريد امتحن باللغة العربية.. لان عدهم عدة لغات جاهزه لعمل الاختبار

      حذف
  19. انا عندي استفسار من يملك الاسئله والاجوبه عن الCDL وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. اكتب هذا على Google وستظهر لك الاسئلة والاجوبة الخاصة برخصة القيادة CDL

      Free Question and answer for cdl license

      حذف
  20. السلام عليكم انا سائق اليات ثقيله وشاحنات .واتمنا ان اعمل في امريكا .انا في تركيا سوري الجنسيه عندي ولدين واتمنا السفر والعمل

    ردحذف
  21. سلام عليكم بس عدي سوال بلا زحمه كم عدد الاسئله تجي با الاختبار واكون منك

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الكريم مجموع الاسئلة بالكامل تقريبا بحدود 200 سؤال..

      لكن وقت الاختبار ستأتيك 75 سؤال تجيب على 55 منها.. هذه خاصة بالمعلومات العامة.. ثم

      25 سؤال خاص بالبريك تجيب على 18 منها

      بعدها

      حذف
  22. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  23. السلام عليكم
    لدى سؤال هام ارجو الاجابه عليه وشكرا .
    هل يستطيع من يحمل تأشيره سياحه ان يستخرج رخصه تجاريه واذا كانت الاجابه بنعم فما هو المطلوب وشكرا

    ردحذف
  24. سلام عليكم. هل ممكن أعرف منكم كم دخل لسائق شيول و حفار هدريوليك في أمريكا

    ردحذف
  25. Je suis un chauffeur de camion remorque Laureate troisième niveau de l'enseignement secondaire et versé dans les médias, automatisé, j'ai l'expérience dans le transport 07 ans et je vis près d'une usine de ciment natation Aldilah M'sila. merci
    Dieu

    ردحذف
  26. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  27. أحمد السيد خبره بدول الخليج خبره في مجال نقل الغاز والاراغون والاكسجين والنيتروجين خبره 8سنوات في الامارات وقطر ومصر أتحدث الانجليزية جيدا حسن المظهر مؤهل متوسط رخصة قيادة دولي رخصة قيادة إماراتي رخصة قيادة مصري أولي السن 32 هاتف 002 01017788090

    ردحذف
  28. أحمد السيد سائق خبره 15 سنه بدون أي مخالفات أو حوادث غير مدخن

    ردحذف
  29. أحمد السيد سائق خبره 15 سنه بدون أي مخالفات أو حوادث غير مدخن

    ردحذف
  30. اخوية نيو اميگرنت هذا تلفوني ، بالكي تخابرني وانت متفضل لان عندي هواي شغلات خاصة استفسر عنها ، اني ساكن في ولاية مريلاند الله يستر عليك اعرف صعب جداا تتكتب تلفونك بالردود لهذا راح اكتبلك تلفوني ، 2025600370 خابرني اخووية وجزاك الله خير ..

    ردحذف
  31. اخوية نيو اميگرنت هذا تلفوني ، بالكي تخابرني وانت متفضل لان عندي هواي شغلات خاصة استفسر عنها ، اني ساكن في ولاية مريلاند الله يستر عليك اعرف صعب جداا تتكتب تلفونك بالردود لهذا راح اكتبلك تلفوني ، 2025600370 خابرني اخووية وجزاك الله خير ..

    ردحذف
  32. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  33. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  34. السلام عليكم اخي لو تعرف اي معلومه عن كيفيه شراء او مشاركه في جاز استيشن تكون مشكور

    ردحذف
  35. السلام عليكم اخيكم محمد جلال فرج من مصر خبره فى قياده شاحنات النقل الثقيل اود فرصه عمل فى الولايات المتحده الامريكيه وانا جاهز فى اى وقت حاصل على دورات قياده امنه هاتف رقم 01112961492 2+ واتس اب

    ردحذف
  36. السلام عليكم ورحمة الله محمد الركيزة من المغرب الان اعمل سائق شاحنة واريد العمل في الولايات المتحدة. الامريكية وحقل عى رخص السياقة من صنف A. A1 B. C. EB EC ولديا خبرة في الكول جاهز للعمل في اي وقت رقم الهاتف +212. 0680825891. - +212. 0618046699

    ردحذف
  37. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  38. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  39. السلام عليكم انا ي ولاية نيويورك جديدي هون اريد كم نقطه اذا بتقدر تجاوب اكون الك ممنون اريد اطلع اجازه للشخان النقل البضاعه اريد ان اعرف ما درجة الشحاده Aاو B او غير هذول واريد اعرف الامتاحن النظري بلغة العربيه او الانكليزيه مثل الرخصه العاديه للسياره او غيره واذا تقدر تعطيني رابط شركه تساعدني بدفع تكالف الرخصه واشتغل عنده وشكرا لك اخي العزيز

    ردحذف
  40. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  41. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  42. السلام عليكم
    هذا افضل موقع للاختبار النظري جميع الاسئلة والاجابات . تدرب علية كثيرا يساعد جدا في اجيتاز الامتحان . وممكن تفتحة في متصفح جوحل كروم لتحصل علي ترجمة كاملة للاسئلة والاجابات

    http://driving-tests.org/

    بالتوفيق اخواني لاتنسونا بدعواتكم الطيبة

    ردحذف
  43. مرحبا اخي الله يجزيك كل الخير انا محمود من سوريا وانا شوفير قطراومقطوراه وكنت اشتغل شوفير من سوريا الى العراق وانا علق نازح في تركيا ومقيم في عنتاب والله العظيم كيف بدي اطلع على أمريكيا والله مابعراف والله وضعي يرسالهوا يعني وضعي سيا جدان وكيف بدي اطلع مابعراف اذا في مجال دقلي على الواتس اب والله بدي ادعيليك اليل ونهار والله العظيم وعدا رقمي 00905349746299

    ردحذف
  44. سلام عليكم انا المحمود طيب اخي يزال تاني اخي من بعد اذنك اخي اذا وحدبدو يشتغل شوفير قلاب بي مقلاع شلون الروتب عندوان كمان الحوار كويس ولا شلون اخي

    ردحذف
  45. اريد اعمل سائق باص تكسي كيف

    ردحذف
  46. السلام عليكم هل يوجد أسئلة الامتحان رخصة CDL باللغة العربية الرجاء من يعرف كيفية الحصول على الأسئلة وشكرا جزيلا

    ردحذف
  47. السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته اخي الكريم كيف يمكن أن أحصل على الاسئلة والأجوبة لامتحان رخصة قيادة A بالعربي في ولاية بنسلفانيا وشكرا جزيلا

    ردحذف
  48. مرحبا انا اسمي ماجد من اليمن انا سواق شاحنه أو باص أو شيول أو بكلين عندي كل هاذي الخبره وانا عاطل من العمل رجا توصل معي في الوتساب (00967739387476 )

    ردحذف
  49. نحن بدأنا العمل على تطبيق قانون الدنقل الدولي الجديد فهل من الممكن ان نتعاون معكم من اجل اعطاء دورات مهنيه للمدربين الموجودين لدينا في الاردن

    ردحذف
  50. ان امكن التواصل معنا 00962796627698 نضال البنا.

    ردحذف
  51. السلام عليكم انا من الاردن وارغب بسفر الى امريكا انا اعمل سائق شاحنه منذ 12سنه هل يوجد شركات بحاجة سواقين في امريكا اتعاقد معها

    ردحذف
    الردود
    1. ابحث في هذا الموقع
      https://www.indeed.com/jobs?q=CDL+Truck+Driver&l=usa

      حذف
  52. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  53. سلام عليكم انا عمري ٢٦سنة اعمل في المملكة السعودية في قيادة نقل ثقيل ارغب في العمل في نفس المجال في الولايات المتحدة جوال 0534347597

    ردحذف
  54. أرغب بالعمل كسائق شاحنة أرغب بمعرفة أفضل شاحنة اتعلم قيادتها و سبب اختيارك لها

    ردحذف
  55. فضلا وليس امرا ممكن التواصل معي بخصوص العمل بامريكا سائق شاحنه

    ردحذف
  56. فضلا وليس امرا ممكن التواصل معي بخصوص العمل بامريكا سائق شاحنه

    ردحذف
  57. لدى سؤال هام ارجو الاجابه عليه وشكرا .
    هل يستطيع من يحمل تأشيره سياحه ان يستخرج رخصه تجاريه واذا كانت الاجابه بنعم فما هو المطلوب وشكرا

    ردحذف
  58. السلام عليكم انا ساإق شاحنه براد وذو خبره طويله 10سنوات وبلاضافه الي خبرت المكانيك الشاحنات المبرده وارغب في العمل لدا الولايات المتحده

    ردحذف
    الردود
    1. هل رخصة قيادة الشحن الاردنية يعمل بها في اميركا

      وشكرا

      حذف
    2. انا محمد القريوتي اعمل في مجال الشحن اثقيل رخصه ا؛ +. ب أود العمل. في امريكا

      حذف
  59. سؤال لو تسمح كم سعر الترك الشراء

    ردحذف
  60. khoya salam momkin chi sit bi al 3arabiya li imtihan cdl

    ردحذف
  61. ana fi pensylvania chokran akhi fidni

    ردحذف
  62. السلام عليكم محتاجة رخصة قيادة للعمل سكول باص درايفر كيف ابتداء رجاءاً ارجو الاجابه واذا المدارس غاليه ماذا افعل!؟؟

    ردحذف
  63. كم هي المدة التي تحتاجها لاجتياز امتحان SDL علما انني حاصل على رخصة سياقة عادي سيارة صغيرة حديث . كم المدة التي لازم استناها .....

    ردحذف
  64. أنا سيد على من الجزائر وأنا أبحث عن عمل في أمريكا سائق شاحنة وزن ثقيل

    ردحذف
  65. لو سمحتم محتاج لنسخة بالعربية لاني داخل ولاية متشجان حديثا واريد ان اقرا فيها حتي اجتاز الامتحان

    ردحذف
  66. او تدلوني علي موقع ممكن ان اجد فيه نسخة عربية ، لانو الموجود باللغة الانجليزية وانا لا اجيدها تماما ززولكم الشكر الجزيل

    ردحذف
  67. انا سائق شاحنه اريد فرصه عمل فى امريكه

    ردحذف
  68. ماهو أقل سن للدخول فى مدرسة قيادة الشاحنات

    ردحذف
  69. في امتحان نظري باللغه العربيه لو سمحتو

    ردحذف
  70. ايد العمل في مجال السياقة

    ردحذف
  71. عمل في مجال السياقة واريد مساعدة إدارية في هاد ميدان

    ردحذف
  72. السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ
    هل بالامكان ان اقدم لرخصة عمل سايق في الولايات انا من اليمن

    ردحذف

UA-49468827-1