الثلاثاء، 18 مارس 2014

برنامج اوباماكير للتأمين الصحي: المهلة الاخيرة للتقديم ستنتهي قريبا والا الغرامة .



برنامج اوباماكير للتأمين الصحي: المهلة الاخيرة للتقديم ستنتهي قريبا والا الغرامة .

الموعد الاخير للحصول على التأمين الصحي سينتهي بتاريخ  31-3-2014. وهذا وحسب متطلبات برنامج اوباماكير يجب على كل شخص يعيش في الولايات المتحدة ان يحصل على تامين صحي وقبل انتهاء المدة المذكورة. سيتم تطبيق الغرامات بحق كل شخص ليس لديه تامين صحي بعد هذه المدة.لتجنب الغرامات يمكنك شراء تأمين صحي او التقديم مباشرة على موقع هيلثكير الحكومي (https://www.healthcare.gov) للافراد والعوائل .



معلومات يجب عليك معرفتها خاصة ببرنامج اوباماكير:-
1-      هل البرنامج الزامي : البرنامج الزامي لكل الاشخاص الذين يعيشون في الولايات المتحدة الامريكية.
2-      الموعد النهائي: الموعد النهائي هو 31-3-2014 (المصدر (https://www.healthcare.gov))
3-      الغرامات: عند عدم شراء او الحصول على تأمين خلال المهلة ستطبق غرامة 95 دولار او 1% من مجموع الدخل السنوي ايهما اكبر. وتحتسب عند تقديمك على التاكس (تقديم الضرائب) في نهاية السنة. وكذلك سوف تطبق غرامة 47.5 دولار على كل شخص في العائلة غير مؤمن عليه وعمره اقل من 18 سنة. على ان لايزيد المجموع الكلي للغرامات على 285 دولار لكل عائلة.    
4-      ماذا عن الاشخاص اللذين ليس لهم دخل سنوي او ذو دخل اقل من الدخل الادنى المحدد من قبل الولاية:-  لن تكون مشمول في هذا البرنامج ولكن عليك الحصول على التأمين الحكومي الخاص للعوائل ذوي الدخل المحدود الموجود في ولايتك.
5-      ما نوع التأمين الصحي الواجب الحصول عليه: يجب عليك الحصول على الحد الادنى  للتأمين الصحي الذي يغطي الام الحامل والولادات الحديثة وكذلك دخول العناية المركزية و وصفات الادوية. يرجى مراجعة المصدر (https://www.healthcare.gov))
6-      عند تجاوز المهلة المحددة للحصول على تأمين هل يمكنني التسجيل على التأمين: كلا لايمكنك التسجيل وستطبق الغرامات في الحال. ماعدى الحالات الخاصة كتغيير عملك او اظافة مولود جديد او انتقالك الى ولاية اخرى( ويجب عليك تسوية وضعك خلال 60 يوما). عند تجاوز المهلة لايمكنك التسجيل ويجب عليك الانتظار الى ان يفتح التسجيل في السنة القادمة (15-11-2014).
7-      ايهما افضل دفع الغرامة ام التسجيل على التأمين: بالتأكيد التسجيل والحصول على تأمين صحي هو الافضل. اذا لايمكن التنبوء بحالة صحة الفرد واي طارئ صحي قد يحصل لك وقد يؤدي عارض صحي الى تكبيدك مبالغ كبيرة وفي بعض الاحيان تكلف الاف الدولارات تدفع من جيبك الخاص.
8-      كيف يمكن التسجيل على تأمين:- يمكنك التسجيل على الموقع الحكومي https://www.healthcare.gov
او الحصول على التأمين الخاص بمحدودي الدخل او شراء بوليصة تأمين من شركات التأمين الكبرى.
هذه المعلومات تم الحصول عليها من موقع https://www.healthcare.gov

هناك 3 تعليقات:

  1. عزيزي
    شكرا على المدونة ذات المعلومات المفيدة
    بوركت جهودك

    ردحذف

UA-49468827-1